التقنية العربية

موقع التقنية العربية هو موقع أخبارى لرصد جميع الأخبار التقنية لحظة بلحظة وعرض دروس لكافة الطلاب والمهتمين ونشر مواضيع متنوعه ومفيده. هدفنا نشر الوعي التقني وتقديم محتوى علمي وعملي والوصول الى جميع المستخدمين من مدرسين وطلاب وأساتذة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحسين مدوناتك لمحركات البحث (SEO Optimazation)

تحسين مدوناتك لمحركات البحث (SEO Optimazation):

أصبحت عملية تحسين المواقع او المدونات لمحركات البحث (SEO Optimazation) أمرًا ضروريًا للعديد من مواقع الويب حتى يتم ترتيب هذه المواقع بناء على عدة معايير واختيار أفضل ثلاث نتائج تظهر في أعلى نتائج محرك بحث Google. تصنيف SEO هو أحد العوامل التي تؤثر على العديد من مواقع الويب و تظهر أو تختفي من محرك بحث Google لأن هناك العديد من التحديثات على الخوارزمية الخاصة ب جوجل  لتقييم مواقع الالاف المواقع والملايين من المقالات عبر الويب.
تم تطبيق تحسين محرك البحث جوجل Google SEO بشكل رئيسي وفقًا للعديد من العوامل:
1) تقييم محتوى SEO:
هناك العديد من أنواع المحتوى لأن (المحتوى أصلي أو تجميعي) يجب على الناشرين ان يهتموا بالمحتوى وان يكون محتوى فريد وغير مكرر وذلك لتحسين تواجد مواقعهم ومدوناتهم في محركات البحث. إن المحتوى الذي تنشره يجب ان تقوم بانشاءه بنفسك وحاول ان تتجنب النسخ أو التجميع  للمحتوى من مواقع ويب.

2) اختيار عنوان جذاب لتحسين كبار سيو لموقعك او مدونتك:
العامل الأكثر أهمية هو استخدام الكلمات الرئيسية التي ستكتب عنها في عنوانك. وبجانب ذلك ، ستزيد نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك. يجب أن يكون العنوان أقل من 55 حرفًا. يعرض Google أول 50-60 حرفًا من العنوان في نتائج البحث.

استخدم الكلمة الرئيسية الخاصة بك على سبيل المثال "SEO" في العنوان ، ويفضل أن يكون ذلك في بداية العنوان. حاول تضمين العنوان في علامة العناوين الفرعية.
3) الوسائط المرئية:
يعد استخدام الصورة المحسّنة أمرًا مهمًا لتحقيق نتائج أفضل لتحسين موقعك في نتائج البحث. تخيل صفحة بدون صور "جذابة" ، حتى لو كانت المعلومات حول كيفية الفوز بمليون دولار فانه لن يتم جذب اية زيارات. استخدام الصور والفيديو يعطي الصفحة حيوية ، ويجعل الزائر يتفاعل مما يعني أن المستخدم سوف يمضي وقتًا أطول في استكشاف موقع الويب الخاص بك.

سيكون معدل الارتداد منخفضًا على موقعك لأن الزائرين سيبقون لفترة أطول على موقعك ويتفاعلون مع المحتوى. زيادة تجربة المستخدم مهمة أيضًا لتحسين ظهور موقعك في نتائج البحث ، وهو ما تريده Google من الناشرين في الموقع.

4) إضافة الكلمات الرئيسية  Google SEO:
عندما تكتب مقدمة حول أي موضوع ، حاول استخدام الكلمة الأساسية المستهدفة في مقالتك ، حاول أن تعرف موقع الويب الخاص بالمنافسين عن طريق إيجاد عدد الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها في مقالتهم.

5) استخدام مرادفات الكلمات الرئيسية ذات الصلة:
خوارزمية تحسين محرك بحث Google (Google SEO) ، تحقق من المحتوى الخاص بك للتقييم ، لذلك حاول استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في موضوعك. سيؤدي هذا إلى إثراء المحتوى والكلمات الرئيسية الخاصة بك.

حاول استخدام الكلمة الأساسية في العنوان ، في H1 ، URL ، بداية المقال "في المقدمة" ، في نهاية المقال "في النهاية ".

سيؤدي استخدام المرادفات بجوار الكلمات الرئيسية إلى تقليل حشو الكلمات في الصفحة. بدلاً من تكرار كلمة "دروس SEO" ، يمكنك استخدام دورات SEO ومقالات SEO وتعلم SEO وما إلى ذلك.

6) تحسين الصور لمحرك البحث (الصورة المحسنة ):
يمكنك تحسين الصور باستخدام الاسم المناسب للصورة "من الأفضل أن تحتوي على الكلمة الرئيسية المستهدفة".
7) سرعة تحميل الصفحة:
للحصول على أفضل تصنيف في سرعة موقعك فان فحص السرعة تصبح عاملا هاما في تحسين الموقع لمحركات البحث . يعد وقت تحميل الصفحة التي يستعرضها المتصفح لإظهار النتائج عاملاً هامًا في تجربة المستخدم. تعتمد سرعة تحميل الصفحة بشكل أساسي على القالب الذي تستخدمه على موقعك فحاول تقليل وقت التحميل لملفات JavaScript ، CSS ، لتقليل الوقت الذي تستغرقه لإظهار موقع الويب الخاص بك للمستخدمين. هل تعلم أن 75٪ من المستخدمين لا يعودون إلى موقعك مرة أخرى إذا كانت سرعة تحميل موقعك تزيد عن 5 ثوان؟

8) أيقونات النشر في الشبكات الاجتماعية:
اليوم ، هناك حاجة إلى تحسين صفحات محركات البحث ، حيث يجب أن تكون رموز الشبكات الاجتماعية مرئية في مكان مناسب في موقع الويب الخاص بك ، مما يحفز المستخدم على مشاركة مقالاتك.

9) صفحات الارتباط:
يعد ربط صفحات موقعك أحد أهم العوامل في تحسين محركات البحث. التكوين الداخلي لموقعك ، سوف يساعد موقع الويب الخاص بك للحصول على أعلى ترتيب في محركات البحث .
واخيرا يجب ان يتم العمل على تحسين تجربة الزوار ورفع ترتيب موقعك بين المواقع والمدونات المنافسة في ذات مجال تخصص موقعك او مدونتك وذلك بتطبيق التوصيات اعلاه.
للاطلاع اكثر يمكنك قراءة هذا المقال

ما هي أفضل استراتيجية لتحسين موقعك لمحركات البحث SEO تحديث 2019

عن الكاتب

m2m

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية