الباك لينك - Backlinks

 في عالم السيو النهاية ماهي إلا البداية، فبمجرد إنتهائك من كتابة المقالة يجب عليك البدأ في إنشاء روابط قوية في مواقع لها authority عالي وهنا الاثورتي تعتمد على عدة معايير اتبعتها المواقع الكبيرة حتى وصلت الى نتائج البحث الاولي:




  1- ما هو الباك لينك؟
 أولا دعنا نتفق على أن الباكلينك Backlink ( أو الروابط الخارجية ) مجموعة من الروابط تدل على موقعك و تكون على مواقع أخرى , لتحول زائر ذلك الموقع إلى مدونتك أو موقعك !

قم ببناء Backlinks عن طريق سوشيال ميديا وأحصل على "Social Signals"


يوتيوب: إن كنت تستطيع إنشاء محتوى مرئي "Videos" فيوتوب ستكون أفضل منصة لك من أجل إرسال إشارات لمحركات البحث وكذلك إرسال زوار جيد مستهدف وعالي الجودة والاهم من هذا ستحصل على باكلينك جد وقيم.
تويتر: حيث يعتبر تويتر الشبكة الإجتماعية صاحبة التأثير الأعلى على نتائج المواقع فى محركات البحث وتحديداً فى عمليات البحث الموسمية والتى ترتبط بوقت محدد مثل عمليات البحث الخاصة بالبث المباشر والأخبار العاجلة والمسلسلات والبرامج الحوارية وخلافه .
Pinterest:  ما يميز بنتريست عن المواقع المنافسة فى نفس المجال مثل إنستجرام أو Flickr  أنه محسن داخلياً ل spiders الخاصة بمحركات البحث مما يجعله قابل للظهور فى نتائج البحث .
redit: هذا الموقع في الحقيقة هو ليس من اجل الحصول على باكلينك فحسب فيمكنك كذلك إستغلال الاثوروتي الخاصة بموقع "redit" وتصدر نتائج البحث في كلمات جد صعبة ك"Galaxy S6 Review" بدون أن تمتلك موقع فهذا الموقع يمكنك من كتابة مقالات فيه وجلب باكلينكات لها.
2- هنالك العديد من المواقع والادلة ابحث في جوجل عن الادلة والفهارس وقم باضافة موقعك في الادلة المشهورة فقط .
االارتباط المتبادل Reciprocal link
ربما لم تسمع من قبل عن مصطلح الارتباط المتبادل لانه مصطلح غير منتشر ولكن من المهم ان تعرف ما هو، لانه ليس جيد ان تكون متخصص SEO ولا تعلم معاني مصطلحات السيو.

ما هو الارتباط المتبادل ؟
الارتباط المتبادل باختصار هو عبارة عن اتفاقية تتم بين مديري المواقع لوجود شاركة بينهما، بمعنى ان يقوم كلا من الطرفين باضافة رابط للموقع الاخر Hyperlink فى موقعه.

ما هي فائدة الارتباط المتبادل؟
يتم انشاء ارتباط متبادل Reciprocal link لتبادل الزوار بين الموقعين وايضا لكى يستفسد منه الطرفين لانه يعتبر باك لينك وبالتالى يقوي ترتيب الموقع فى محركات البحث.

الارتباط المتبادل فى نظر جوجل؟
اذا وجد جوجل البطريق ارتباطات متبادلة بصورة ملحوظة فسيقوم بمعاقبة الموقعين، لان جوجل سيعتبر ان هذه طريقة لخداع خوارزمياتها للوصول لنتائج متقدمة.

انواع الباك لينك وطرق النشر:
قم ببناء Backlink  ذات جودة بأكثر من طريقة و حينما تقوم بنشر روابط خلفية فضع فى الاعتبار ان تهتم بمحتوى الرابط الخارجي الذى تنشره! لماذا ؟ لانك لو قمت نشر مقال مميز وقمت بنشر روابط خلفية له ستحصل على  ارشفة و SEO بالمجان للموضوع في محركات البحث وهذا لان مقالك حصرى وليس منسوخ ومكرر.

تحذير:
لا تنشر عدد كبير من الروابط الخلفية دفعة واحدة لان محرك البحث اصبح يكتشف وقت نشر هذه الروابط .