حل مشكلة تم تقييد عدد الإعلانات التي يمكنك عرضها في جوجل ادسنس
بداية ظهور مشكل تقييد عرض الإعلانات:
جوجل أدسنس قامت بارسال رسائل لكل الناشرين حول السياسة التى تم اعتمدها في 2019.
 السياسة الجديدة تم اعتمادها وذلك لظهور العديد من الشبكات الاعلانية المنافسة ل جوجل ادسنس وتم التنبية الى ان جوجل ادسنس ستلجأ إلى إجراء جديد من أجل ضمان جودة الزيارات حفاظا على حقوق المعلنين.

الإجراء الجديد سيتخذ في حق المواقع التي ترتكب بعض المخالفات التي لا تصل إلى حد انتهاك السياسة، وذلك بتقييد عرض الإعلانات لمدة محدودة .
تقييد عرض الإعلانات يعني إما منعها كليا لفترة محدودة، أو تقليل الظهور على عدد الوحدات الإعلانية. فإذا كنت تستعمل مثلا أربع وحدات إعلانية، وتم عقابك بتقليص عدد الوحدات، ستبقى مثلا وحدة إعلانية واحدة هي التي تظهر، أو يتم المنع بصفة كلية، إلى تاريخ غير محدد.

ماهو سبب ظهور مشكل تقييد عرض الإعلانات:
تقييد عرض الإعلانات يرجع بشكل أساسي إلى جودة الزيارات والنقرات الغير صالحة والتى تستهدف تحقيق الربح غير المشروع.
 فجوجل أدسنس بدأت تركز على الجودة التي تؤدي بنسبة كبيرة إلى حصول تحويلات لصالح المعلنين.
أغلب الأشخاص الذين توصلوا برسالة تقييد عرض الإعلانات يقولون بأنهم يعتمدون بشكل كبير على الزيارات القادمة من الاعلانات الممولة او الاحالات الفيسبوك وتويتر وغيرها من الشبكات الاجتماعية   لذلك احرص على ارشفة مواضيع موقعك وتجنب المحتوى المكرر والمنسوخ حتى لا تكون الزيارات لموقعك من محرك بحث جوجل قليلة.
تجنب كذلك النقر غير المشروع على الاعلانات او تبادل النقرات.
حل هذه المشكلة بتحسين المحتوى وعدم النقر على اية اعلانات لجوجل في صفحتك وعدم تبادل النقرات لكون الخوارزمية الجديدة تقوم بتحليل النقرات ومصادرها ومدى مصداقيتها في ما يسمي ب user experience والذي يلخص مدى تفاعل المستخدمين لموقعك والمدة التى قضاها المستخدمين ويتم تطبيق التقييد اذا ما تم اكتشاف اية تلاعب بالنقرات لحماية المعلنيين .