التقنية العربية

موقع التقنية العربية هو موقع أخبارى لرصد جميع الأخبار التقنية لحظة بلحظة وعرض دروس لكافة الطلاب والمهتمين ونشر مواضيع متنوعه ومفيده. هدفنا نشر الوعي التقني وتقديم محتوى علمي وعملي والوصول الى جميع المستخدمين من مدرسين وطلاب وأساتذة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تهيئة الجوال لمحركات البحث (Mobile SEO)

تهيئة الجوال لمحركات البحث (Mobile SEO


موقع الويب المحمول المحسن Mobile SEO  هي طريقة جديدة لبناء موقع إلكتروني صديق للجوال وخلق إستراتيجيات SEO لموقع الجوال تتناسب مع كافة انظمة الهواتف المحمولة وتعمل بدون اي مشاكل.
اختبر دائمًا سرعة تحميل صفحة الويب للجوال باستخدام أداة اختبار سرعة  Make the Web Faster  |  Google Developers 
  • قم ببناء تصميم موقع يستجيب لكافة الانظمة والشاشات والمتصفحات ومتناسب مع كافة احجام الشاشات.
  • استخدم دائمًا المحتوى الخفيف مثل الصور المضغوطة لتحسين أداء الموقع.
  • الحصول على خريطة موقع منفصلة لموقع الويب الخاص بك للجوال. إذا كانت لديك مقاطع فيديو توضيحية أو منتج على موقع الجوال الخاص بك .
  • تؤدي عمليات البحث عبر الجوال إلى زيادة عدد الزوار الاجمالي ، لذا يجب عليك التركيز على تحسين  موقعك لمحركات البحث وتوفير المحتوى الفريد وفقًا لمنتجك أو خدماتك.
  • تعد AMP (صفحات الجوّال المتسارعة) طريقة جيدة أخرى لإنشاء طريقة عرض أفضل للهاتف المحمول للزائر ولتحسين عرض الموقع او المدونة الخاصة بك على الجوال. وبالتالي نقص معدل الارتداد وزيادة الوقت الذي يقضيه الزوار في موقعك .
  • بمجرد الانتهاء من استخدام موقع الويب للجوال ، أدرج موقعك في دلائل موقع الويب للجوال.
  • أثناء إنشاء روابط لموقع الويب للجوال الخاص بك لا تتهاون نوعية الروابط للمواقع وجودتها . 
  • نظرًا لزيادة عدد مستخدمي تطبيقات الجوال ، فإن إنشاء تطبيق للجوال وتصميم إستراتيجية تسويق تطبيقات الجوال من شأنه أن يمنحك بالتأكيد وصولًا أفضل. تطبيقات الجوال لها متاجرها وجمهورها. ومن أجل تصنيف تطبيق هاتفك المحمول ، يمكنك اتباع نصائح لتسويق تطبيقات الجوال. عندما تقوم بتحسين موقعك للجوال لمحرك البحث مثل Google ، يمكنك معرفة الفرق بين بـ Mobile Optimization و SEO للجوال.

تحسين موقعك لاجهزة المحمول : 
هو عملية التأكد من أن الزائرين الذين يصلون إلى موقعك من الأجهزة المحمولة يتمتعون بتجربة محسنة من كل النواحي الفنية الخاصة بالمتصفح مروراً بالوقت الذي قضاها المستخدمون ومعدل الارتداد وغيرها من العوامل المؤثرة في ظهور موقعك في نتائج البحث للاجهزة المحمولة .
أفضل ممارسات SEO للجوال: 
إذا كان موقعك محسّنًا بالفعل لمحركات البحث ، فهناك فقط بعض الأشياء الإضافية التي تحتاج إلى التفكير فيها عند التحسين للجوال.

لا تحظر CSS أو JavaScript أو الصور: 
 يريد GoogleBot أن يكون قادرًا على الوصول وتصنيف المحتوى نفسه الذي يستكشفه المستخدمون في تطبيق موقع الويب الخاص بك. هذه العناصر ضرورية أيضًا لمساعدة Google على فهم ما إذا كان لديك موقع مستجاب للهاتف المحمول. وأيضًا للتحقق مما إذا كان CSS و JavaScript يقومان بتعطيل المحتوى الخاص بك من الظهور أولاً.

تصميم الموقع للجوال: 
تعمل الأجهزة المحمولة على تبسيط وإحداث ثورة في طرق تصميم المواقع. "فوق المحتوى Above the fold" ولم يعد لها معني في عالم ننتقل فيه إلى ما لا نهاية.

لا تستخدم تقنية ال Flash: 
قد لا يكون المكون الإضافي للفلاش متاحًا على العديد من هواتف المستخدمين ، مما يعني أنهم سيفقدون كل المتعة. إذا كنت تريد إنشاء مؤثرات خاصة ، فاستخدم HTML5 بدلاً من ذلك.
لا تستخدم النوافذ المنبثقة أيضًا: قد يكون الأمر صعبًا ومحبطًا إغلاق نافذة منبثقة بهواتف معينة ، وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل الارتداد.
التصميم مناسب لجميع أحجام الشاشات:
 يمكن أن يؤدي تصفح المستخدمين بشاشة تعمل باللمس إلى نقرات غير مقصودة إذا كانت الأزرار كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا أو في عندما يحاول المستخدمون تمرير الصفحة.

واخيرا سيو المحمول مهم جاً لجعل موقع الويب الخاص بك صديق لجميع أنواع الهواتف الذكية ،

عن الكاتب

m2m

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية