مالفرق بين  Mobile SEO  وMobile Marketing ؟
ما هو التسويق عبر الهاتف المحمول؟

ينمو التسويق عبر الأجهزة المحمولة مؤخرًا بسبب تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية؟
 ماذا نعني بـ Mobile Marketing  او Mobile SEO؟ يشير التسويق عبر الجوال إلى تسويق التطبيقات باستخدام التقنيات الجديدة التي تعتمد على جمهور معين. تحاول الشركات الكبرى في التسويق عبر الأجهزة المحمولة الوصول إلى جمهور محدد على طاولاتها وأجهزتها المحمولة والهواتف الذكية بطرق مختلفة ، وأهم هذه الطرق هي المواقع المحسنة للجوال ، والرسائل المتعددة الوسائط ، والرسائل القصيرة ، ورسائل البريد الإلكتروني ، وموجز الوسائط الاجتماعية وتطبيقات الهاتف المحمول ، وهذه الطرق العديدة تجعلها وسيلة تسويق عبر الإنترنت متعددة القنوات.

موقع الويب المحسنة SEO Mobile websites: 
  • موقع الويب المحسن هو جزء لا يتجزأ من التسويق عبر الهاتف المحمول. الخطوة الأولى في التسويق عبر الإنترنت هي بناء موقع إلكتروني صديق للجوال وإنشاء استراتيجيات لمحركات البحث على الإنترنت.


  • أنشئ موقعًا نظيفًا خالي من الاخطاء البرمجية  و يمكن لمحرك البحث فهرسته بسهولة ويمنح المستخدم نتائج أسرع.
  • اختبر دائمًا سرعة تحميل صفحة الويب للجوال باستخدام أداة اختبار سرعة Google.
  •  تصميم موقع بقالب متناسب كل الشاشات والمتصفحات .
  • ضغط الصور ، css, JavaScript لتحميل اسرع وتوفير تجربة تحميل مثالية للمستخدمين.
  • احصل على ملفات Sitemap منفصلة لموقع الويب للجوال.
  • حاول إنشاء صفحات AMP (صفحات الجوّال المسرعة) لإنشاء طريقة عرض أفضل للهاتف المحمول للزائر ولتحسين ارتباطك بموقع الجوال. من خلال AMP ، سيكون لديك معدل ارتداد أقل ومشاركة أكبر وسيكون لديك صفوف في صفحات نتائج محركات البحث SERP أفضل.
  • اضافة موقعك في الادلة المشهورة.
  • أثناء إنشاء روابط خلفية لموقع الويب للجوال ، يمكنك إنشاء روابط خلفية عالية الجودة في مواقع ذات بيج اثورتي او دومين اثورتي عالي.

أساليب التسويق عبر الهاتف المحمول:


  • Pay Per Click advertisng: يساعدك استخدام شركات إعلانات الدفع مقابل النقرات PPC مثل Google Adword في الوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم باستهداف كلمات رئيسية محددة والاستهداف والحصول على العديد من الميزات.
  • الرسائل القصيرة (خدمة الرسائل القصيرة): التسويق عن طريق الرسائل القصيرة (تسويق خدمة الرسائل القصيرة) هو أسلوب يستخدم الرسائل النصية القائمة على الإذن لنشر الرسائل الترويجية. كل ما تحتاجه هو نص مبتكر وصفي ومثير للاهتمام بدرجة كافية لتشجيع المستخدم على طرح استعلام.
  • البريد الإلكتروني (البريد الإلكتروني): يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني أساسًا طريقة لمشاركة الرسائل التجارية عبر منصات البريد الإلكتروني مثل Gmail و Hotmail و yahoo mail و outlook mail و windows mail و اية منصات بريدية أخرى. باستخدام رسائل البريد الإلكتروني ، يمكنك مشاركة المحتوى الغني بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والنص.
  • العروض الترويجية المدفوعة: يعد استخدام العديد من المنصات والمتاجر التي تقدم إعلانات مدفوعة للتطبيق الخاص بك وسيلة مهمة للغاية للحصول على المزيد من المستخدمين.
وبالاخير تذكران الستويق الالكتروني Mobile Marketing وهو أمر مهم جدًا لتعزيز رؤية تطبيقاتك من قبل العديد من الأشخاص. إذا كنت أحد مطوري التطبيقات ، فحاول زيادة عدد المستخدمين من خلال الترويج لتطبيقك  في جميع أنحاء العالم باتباع الارشادات اعلاه.