شرح عوامل تصدر نتائج محركات البحث التي تستخدمها جوجل في تقييم المواقع .
النسبة الموضعية لتكرار الكلمات الرئيسية هي عامل مهم من الروابط الخلفية لتعزيز ظهور موقعك في الصفحات الاولى على محركات البحث ولتحسينSEO الخاص بموقعك يجب عليك ان تتبع أحدث نهج لتحسين البحث العضوي اي الحصول على زيارات من خلال البحث وظهور صفحات موقعك بالمقارنة مع منافسيك. بدلاً من تركيز انتباهك على طريقة تجميع الكلمات الرئيسية.
تفضل محرّكات البحث معرفة عدد مرات تكرار الكلمات المفتاحية ، وهي ما تُقيِّمه محركات البحث أكثر من غيره على عدد الكلمات الرئيسية التي في كل صفحات موقعك مقارنة بعدد صفحاتك التي تحتوي على هذه الكلمات الرئيسية.
ولمعرفة كم تكررت الكلمات الرئيسية مقارنة بمنافسيك اتبع الاتي:
1. للبحث عن صفحات موقع الويب الخاص بك اكتب هذا في جوجل: الموقع: domain.com على سبيل المثال سوف تفتح جوجل وسوف تبحث مثل هذا:
site: shamelnews.net ومن ثم سترى البحث مثير للقلق حول الصفحات التي فهرستها بواسطة google في الجزء العلوي من صفحة google.
2. البحث عن الرقم المحدد لتكرار اي كلمه في موقعك:
الموقع: سيو shamelnews.net : intitle
هذا سيُظهر لك عدد المرات التي تم خلالها البحث عن كلمة رئيسية في seo وتم فهرستها بواسطة google
3. ابحث عن عدد المرات المحددة للكلمة الرئيسية المذكورة في المحتوى الخاص بك:
الموقع
الأخبار :: shamelnews.net intext
4. ابحث عن عدد المرات التي تم ذكر كلمة رئيسية معينة فيها في عنوان url الخاص بصفحات موقع الويب الخاص بك: site: shamelnews.net inurl: Adsense
سنقوم بمجموع 2 + 3 + 4 واضربهم بـ 100 ثم نقسمهم على عدد صفحات الموقع التي سنحصل عليها بعد ذلك.