العامل الرئيسي هو بيانات تكلفة النقرة (CPC (cost per click ومبلغ المزيادات على الكلمات الرئيسية المستهدفة بين المنافسين.
هل يزايد المعلنون على هذه الكلمة الرئيسية في المنصات الاعلانية مثل جوجل ادورد والفيسبوك وغيرها ؟ إذا كان الأمر كذلك ، كم يدفع المنافسون من مبالغ للمزيدة في سعر النقرات؟ ما هو السعر الذين هم على استعداد لدفعة ثمن كل نقرة؟
إذا كنت تريد فقط قياسًا واحدًا لقياس الصعوبة النسبية لقائمة ضخمة من الكلمات الرئيسية ، فإن الجواب هو أنه لا يوجد حل مثالي ، لأن محركات البحث الحديثة معقدة للغاية. ولكن هناك العديد من المقاييس التي يمكنك استخدامها كبديل تقريبي (شديد الصعوبة) لصعوبة الكلمة الرئيسية:
google AdWords CPC:
حجم البحث (مجانًا): ليس من المستغرب أن ترتبط القيمة التجارية للكلمة الرئيسية جيدًا بصعوبة ومزايدة تصعب على المعلنيين الصغار الترويج والمنافسة .
Google PageRank (مجاني): لم يعد يتم تحديثه وسيخبرك معظم المحترفين بأنه لا قيمة له ، ولكن في دراستنا كان بالفعل مؤشرا أفضل لصعوبة الكلمات الرئيسية من العديد من الأدوات المدفوعة التي ستجدها موصى بها هنا
Moz Page Authority (المدفوعة):
ثاني أفضل مؤشر لصعوبة الكلمات الرئيسية في دراستنا ، يتم تحديثه بشكل متكرر.
موقع keyword difficulty :
يعد هذا الموقع مناسباً لعمليات البحث عن مدى صعوبة الكلمة ونوعية المنافسة الشرسة بين المعلنيين للاستحواذ على بعض الكلمات الرئيسية .
كيف تعرف صعوبة الكلمات الرئيسية عند استخدام أدوات الكلمات الرئيسية؟
إشارات اللون - أحمر / أصفر / أخضر لعرض مدى سهولة التغلب على نتيجة الترتيب بناءً على أرقام النطاق لمدى صعوبة الكلمة.
الأحمر - من الصعب التغلب على الترتيب للمنافسين الكبار مثل الشركات التي تقوم بالترويج المدفوع .
الأصفر - ليس من الصعب ، ولكن يمكن أن تهزم اذا قررت ان تقوم بالاعلان او حتى كتابة المحتوى باستخدام نفس الكلمة الرئيسية.
الأخضر - من السهل ان تنافس في كتابة المحتوى او حتى الاعلان .
استخدم عوامل البحث للبحث في Googleعن مدى وجود كلمة معينة في موقعك
مثل :allinurl و allintitle و allintext مع كلمتك الرئيسية التي تم البحث فيها وابحث عن عدد النتائج الموجودة لكلمتك الرئيسية مثلاً:
لاحظ ان عدد النتائج مرتفع جداً ولا يمكنك المنافسة في هذه الكلمة seo
يتم احتساب درجة الصعوبة بناءً على أفضل 5 نتائج بحث لهذه الكلمات الرئيسية:
- عدد الروابط الخلفية الفريدة للمواقع التي تم العثور عليها.
- جودة الروابط الخلفية للمواقع التي تم العثور عليها.
- عدد نتائج البحث.
- المستوى الأمثل (هو موقع الويب الذي تم العثور عليه المحسّن للكلمة الرئيسية ، أي هل توجد الكلمة الرئيسية في العنوان أو وصف التعريف أو النص الأساسي وما إلى ذلك)
الأدوات المدفوعة لتحليل الكلمات الرئيسية :
- Semrush (احصل على 14 يومًا من التجارب المجانية)
- Ahref أدوات البحث المنافس
- http://serpstat.comhttp://serpstat.com/
- Moz-SEO Software, Tools & Resources for Smarter Marketing
- Spyfu-Competitor Keyword Research Tools for AdWords PPC & SEO
- SEOmonitor The SEO platform that actively works for you & your agency.
أدوات مجانية لتحليل الكلمات الرئيسية:
- Google Keyword Planner-Keyword Research & Strategy with Keyword Planner
- Keyword Tool: #1 Google Keyword Planner Alternative For SEO (FREE)