التقنية العربية

موقع التقنية العربية هو موقع أخبارى لرصد جميع الأخبار التقنية لحظة بلحظة وعرض دروس لكافة الطلاب والمهتمين ونشر مواضيع متنوعه ومفيده. هدفنا نشر الوعي التقني وتقديم محتوى علمي وعملي والوصول الى جميع المستخدمين من مدرسين وطلاب وأساتذة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تهيئة تطبيقك لمحركات البحث (ASO)

تهيئة تطبيقك لمحركات البحث (ASO)؟

ASO: هي اختصار App Store Optimization تحسين تطبيقك لكحركات البحث وهي عملية تحسين التطبيق الخاص بك لجعله أكثر وضوحًا وقابلاً للاكتشاف في متاجر التطبيقات بحيث يكون المستخدمون قادرين على العثور عليه من ملايين التطبيقات الأخرى على Google Play.
لماذا هي اهمية ASO؟
في الحقيقة ، يعد البحث في متاجر التطبيقات اهم مصدر للحصول على الزيارات وزيادة التحميلات والمراجعات للتطبيقات بشكل عام ، حيث يتم تثبيت 80٪ من التطبيقات من خلال البحث في التطبيق في متاجر التطبيقات.
ونتيجة لضعف القنوات الأخرى لتثبيت التطبيقات ، يلعب تحسين تطبيقك دورًا مهمًا هنافي امكانية اكتشافة وتثبيته عند عمليات البحث اليومية من قبل المستخدمين الذين يبحثون عن تطبيقات متعددة في متاجر التطبيقات.
الهدف من ASO:
ASO الهدف من تحسين تطبيقك هو أنه سيتم العثور على التطبيق الخاص بك بسهولة بواسطة عملائك الذين لديهم اهتمامات في تطبيقك ، وسوف يوفرون لك ضمانًا بأنهم لن يحتاجوا بعد ذلك إلى تثبيت تطبيقات أخرى مماثلة.
فيما يلي 5 عوامل هي تفاصيل هدف ASO:
  • ااذا اردت جلب المزيد المستهدفين يعني هذا انه يجب عليك تحديد اللغات والبلدان التي تستهدفها.
  • تحسين قيمة التطبيق الخاص بك.
  • زيادة معدل تغطية الكلمات الرئيسية للتطبيق.
  • زيادة ترتيب البحث عن الكلمات الرئيسية للتطبيق.
  • تعزيز تصنيف التطبيق والحصول على المزيد من عمليات التثبيت.
ما هي العوامل الرئيسية لل ASO؟ كيف تجد أفضل طريقة لتحسين تطبيقك؟
(1) اسم التطبيق الخاص بك: اسم التطبيق الجذاب هو أول شيء يجب أن تفكر فيه ، إذا قمت بإضافة عنوان فرعي جذاب في تطبيقك ، فستتم زيادة قيمة التطبيق وفقًا لذلك.
(2) تصميم أيقونة تطبيقك: يجب دمج تصميم أيقونة التطبيق مع خصائص ميزات التطبيق. اصنع رمزًا جذابًا لجذب المزيد من الأشخاص لتثبيت تطبيقك.
(3) وصف التطبيق: من المرجح أن تظهر الكلمات الرئيسية للوصف في نتائج محرك البحث. لذلك ، يجب عليك تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في الوصف. يجب عليك تضمين رابط سياسة الخصوصية في حسابك وتوضيح نقاط الخصوصية الرئيسية.
الوصف في Google Play مهم بشكل خاص لأنه اهم عامل يعتمد عليه في تحديد وظيفة موقعك وتساعد المستخدمين في الحصول على تطبيقك عن البحث عن اية كلمات في ذات الوصف.
في هذا الحقل ، يتعين عليك تضمين جميع الكلمات الرئيسية لتطبيقك أو لعبتك ، جنبًا إلى جنب مع دعوة قوية إلى اتخاذ إجراء. بادئ ذي بدء ، يخدم الوصف غرض تحسين موضع تطبيقك في خوارزمية البحث في متجر Google Play ، لذلك يجب أن يكون قابلاً للبحث.
وثانياً ، يساعد في إقناع المستخدمين المحتملين بتثبيت تطبيقك ، لذلك يجب أن يكون قابلاً للتنفيذ.
 (4) لقطات من التطبيق:
لقطات من التطبيق الخاص بك تنطوي على محتوى وأهمية التطبيق الخاص بك. لقطات الشاشة الأولى والثانية هي المفتاح لجذب انتباه الزوار والباحثين. إذا لم تكن لقطات الشاشة جذابة بدرجة كافية ، فمن المحتمل أن تفقد الكثير من المستخدمين المحتملين.
(5) المراجعات والتقييمات:
حاول أن تتابع أي ملاحظات من قِبل المستخدمين حول التطبيق الخاص بك يمكن أن تكشف عن ضعف تطبيقك حتى تتمكن من تحسينه وفقًا لهذه التعليقات.
ماذا يجب أن تفعل ASO؟
 (1) تحليل منافسيك: عمل المنافسين مهم للغاية بالنسبة لك لمعرفة ضعفك لذى يجب عليك البحث عن المميزات لمنافسيك ومحاولة تطبيقها في التحديثات الخاصة بتطبيقك.
الأهداف الرئيسية لتحسين الكلمات الرئيسية (KWO) في ASO هي؟
  •  زيادة الكلمات الرئيسية ذات الصلة المفهرسة في تطبيقك.
  • زيادة عدد عبارات الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يصنفها التطبيق.
  • ملائمة الكلمات الأساسية الأساسية في تطبيقك لنوعية البحث وتصنيف التطبيق نفسه.
استراتيجية ASO باتباع الخطوات التالية:

1. الكلمة البحثية وبحوث السوق:
هذا هو التحليل الأساسي الذي تحتاجه قبل تطبيق استراتيجية ASO وحتى قبل نشر التطبيق أو اللعبة.

2. Google Play Store تحسين تطبيقك في جوجل بلاي: يجب الاخذ بالاعتبار ان يكون تطبيقك متضمن الاتي:
العنوان ، اسم المطور ، الوصف ، الرمز ، لقطات الشاشة ، ميزة الرسم. عدد التثبيتات و الحجم والتصنيفات والمراجعات والتعليقات للمستخدمين عوامل مهمة يجب وضعها في الاعتبار.
3. تتبع / الرصد. يتغير سوق التطبيقات بالإضافة إلى متجر Google Play نفسه ، لذلك يجب أن يكون المطور دائمًا على اطلاع دائم بأوضاع السوق الحالية. من الممارسات الجيدة تتبع الأسبوعية ، وحجم عمليات التثبيت (العضوية + غير العضوية) ، وتصنيفات الكلمات الرئيسية ، وتصنيفات المخططات الرئيسية ، والتقييمات ومراجعات التطبيق أو اللعبة. والعمل على أزلة الكلمات الأساسية غير الفعالة.
4. كيفية تحسين قائمة متجر Google Play الخاصة بك لـ ASO: يمكن لقائمة متجر Google Play المحسنة لـ ASO تحسين تصنيفات الكلمات الرئيسية لتطبيقك وبالتالي تحسين معدل الارتداد للتنزيلات العضوية والحصول على تصنيف أعلى في نتائج بحث الويب .
في النهاية تعد App Store Optimization عملية لا تنتهي ، لذا استمر في تجربة أشياء جديدة وتحسين تطبيقاتك على Google Play. استمر في مراقبة تطبيقاتك ومنافسيك. حاول أن تعرف أخطاء التطبيق لديك وقم بإصلاحها وقم باستهداف بلدان ولغات مختلفة وجعل تطبيقك قابل للتثبيت دوليًا.

عن الكاتب

m2m

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية