التقنية العربية

موقع التقنية العربية هو موقع أخبارى لرصد جميع الأخبار التقنية لحظة بلحظة وعرض دروس لكافة الطلاب والمهتمين ونشر مواضيع متنوعه ومفيده. هدفنا نشر الوعي التقني وتقديم محتوى علمي وعملي والوصول الى جميع المستخدمين من مدرسين وطلاب وأساتذة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

للحفاظ على بطاريتك لعمر اطول يجب عليك ان ؟؟؟



 أبرز العوامل التي يجب مراعاتها عند استخدام البطارية، حتى تضمن الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة
1- لا تدعه يسخن
عند الشعور بسخونة اللابتوب على جلدك بينما تجلس على الأريكة، فهذا ينم عن مشكلة، وأفضل حل لها إغلاق اللابتوب، لاسيما وإن كان يغلق بشكل غير متوقع، فهذه الحيلة جيدة لخفض درجة حرارته وجعله باردا، وإما تحتاج إلى مبرد لابتوب أو منظف "بي سي" صغير.
2- لا تزيل البطارية أثناء التشغيل
تعد أبرز الأخطاء التي يرتكبها المستخدمون، وينبغي عدم الإقدام عليها أبدا، لأنها تعرض النظام إلى مشاكل كبيرة، لذا يجب إغلاق الحاسوب أولا والتأكد من الشاشة السوداء قبل إزالة البطارية.
3- لا تشحن البطارية كاملة
اعتمد طريقة الشحن 80/20 وهي تعني عدم ترك البطارية تصل إلى أقل من 20 % أو تزيد عن 80 %، فهذا من شأنه يطيل عمر البطارية، وهذا يعني عدم ترك البطارية في الشحن طوال الليل أثناء النوم فهذا من شأنه يضعف البطارية ويعجل من عمرها الافتراضي ومدة استمراريتها للعمل.
4- لا تدع البطارية تفرغ كامل شحنها
تعد أحد أبرز الأمور السيئة التي تمثل صدمة لكل من البطارية والجهاز ذاته، لذا يجب عدم ترك البطارية لتفقد كامل شحنها ووصولها إلى 0%، والتعجيل في شحن البطارية فور تنبيه ضعف البطارية للحفاظ على عمرها طويلا..

عن الكاتب

m2m

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية