هل يجب ان اشعر بالقلق من  اختراق حاسبي وهل يستطيع المخترق تدميره

في الحقيقة فرضية تدمير الحاسوب فزيائيا  إذا ما قام الهاكر بإختراق الحاسوب ، امر حقيقي بل وقد عشنا العديد من الحالات حيث قام الهكرز بتدمير اجهزة حاسوب عن بعد.
من اكثر الحالات الشائعة في هذا الموضوع هو تسخين Processor الحاسوب وجعله يحترق عبر إدخال المعالج في حلقة عمليات حسابية لاتنتهي ، في وقت جد قصير او تعطيل المروحية عن بعد وإدخال المعالج في عملية تسخين . كذلك هناك إمكانية إحراق كارت الشاشة  بنفس طريقة إحراق معالج الحاسوب . غير كل ماقلناه يمكن تدمير الحاسوب عن طريق تمرير فلاش للبيوس عن بعد وبالتالي عند إعادة تشغيل الحاسوب يصبح غير متجاوبا (لايعمل ) . 

طبعا هذه بعض الطرق التي من خلالها يمكن للهاكر ان يقوم من خلالها بإحراق قطع الحاسوب او تدميرها ، لكن كما ذكرت في السابق ، ان الامر اصبح جد معقد في ايامنا الاخيرة هذه ، بل لكي لا اقول مستحيل ، فمثلا بالنسبة Processor اصبحنا نتعامل مع معالجات قوية من حيث التردد وعدد العمليات التي تقوم بها في الثانية ، ثانيا ان بيوس الحاسوب اضحت اكثر قوة ومقاومة لاي عملية غير طبيعية في الحاسوب كمثال الإرتفاع المفاجئ في درجة حرارة الحاسوب ، حيث يتم فصل التيار الكهربائي بشكل فوري ، بل وكذلك عندما تشعر BIOs ان المعالج دخل في حلقة مفرغة قم بقطع التيار الكهربائي فورا . ونفس الامر بالنسبة لكارت الشاشة . غير ذلك بالنسبة للبيوس بنفسها اصبحت محمية بشكل كبير ضد الڤيروسات والبرامج الخبيثة  .
حيث فور تعرضها لأي نشاط غير عادي فهي تفصل عن الكهرباء من اجل حماية اللوحة الام .