التقنية العربية

موقع التقنية العربية هو موقع أخبارى لرصد جميع الأخبار التقنية لحظة بلحظة وعرض دروس لكافة الطلاب والمهتمين ونشر مواضيع متنوعه ومفيده. هدفنا نشر الوعي التقني وتقديم محتوى علمي وعملي والوصول الى جميع المستخدمين من مدرسين وطلاب وأساتذة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشهر 7 أخطاء في كتابة كلمة المرور تعرض حساباتك للسرقة


أشهر 7 أخطاء في كتابة كلمة المرور تعرض حساباتك للسرقة

 إليك بعض الأخطاء المشتركة بين معظم المستخدمين تقريبا  فى كتابة كلمة المرور والتي تجعل كلمة المرور كعدمها  :)
- “أحبك” بالانجليزية أو بالعربية يكتب البعض (ILoveYou) ككلمة مرور ، جعل الحب كشعار للمرحلة شيء جميل ، حقيقة سيقدر جهازك هذا كثيراً وكذلك القرصان الذي يود التلصص عليك ،لقد أعطيته المفتاح على طبق من ذهب كما يقولون. ملايين الأشخاص يضعون هذه الكلمة كمفتاح مرور .. لذلك لابد من وقفة لعلماء النفس لبحث ما يبررها ..
- سلاسل من ارقام أو حروف متتالية : وهنا نصل لقمة السذاجة والإستخفاف ،(123) أو (abcdef) وحتى (abc123) الخيار الأول بلا منافس لأي شخص مقبل على التلصص على خصوصياتك ،بل إن قطة تستطيع الوصول لمعلوماتك أثناء تمشيتها اليومية على لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك ،ورغم ذلك يقدر عدد من إختاروا هذا الخيار الساذج ككلمة مرور بأكثر من 20 مليون شخص كحد أدنى.
- “كلمة مرور” : عدد لابأس به يستخدم “كلمة مرور” Password  ككلمة مرور ،ما الذي يدفع شخص لاستخدام “كلمة مرور”  Password ككلمة مرور لحسابة !! نعتقد لا يوجد مبرر !
-استخدام رقم هاتفه الخاص عدد كبير من الناس تستخدم رقم هواتفها الخاص كلمة مرور لكل حسابتها مما يجعل بكل سهولة اختراق حسابتها و التلصص عليها أيضا
- اسم حيوان: يستخدم شريحة كبيرة كلمات مرور تحوي أسماء الحيوانات الشهيرة مثل (Kitty) أو (Rocky) و (monkey) هل هو من أجل الحصول على بعض البهجة ؟ ربما ليست خيار سليم لتكون كمفتاح لحياتك الشخصية .
-اسم الحبيب : وسيلة سلبية تجاه جهازك ومعلوماتك إلى جانب أنها واحدة من العبارات التي تتصدر القائمة ، ويسهل التنبؤ بها بعد عدد من المحاولات.
-  لفظ الجلالة “الله” : بصرف النظر عن الحالة العامة التي ابتعد بها الكثيرين عن التدين الا الظاهري منه ، يتجه البعض إلى ذلك السلوك الغريب ظناً منهم أن وجود لفظ الجلالة “الله” في كلمة المرور سيحمي المعلومات ضد هجمات القراصنة والمتلصصين ،يحرص البعض على تلك الخطوة برغم  سلبية وتواكل صاحبها ،وهو ما يمكن أن يُصف بقمة العبث أيضاً.

عن الكاتب

m2m

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية العربية