تعرف على 10 أشياء الأندرويد يستطيع‬ فعلها و لا يستطيع‬ الآيفون فعل أي منها

1_ Widgets - الويدجتس :
مستخدمي الأندرويد يستطيعون أن يضعو ويدجتس أو تطبيقات مصغّرة على الشاشة الرئيسية .. تسمح لهم بالوصول السريع لتطبيقات عديدة و توفر عليهم الوقت لذلك .

2_ Default Apps - التطبيقات الافتراضية :
بوضوح .. مستخدمي الايفون لا يمكنهم حذف أو استبدال التطبيقات الافتراضية مثل :(( الايميل ، سفاري ، الموسيقى الخ..)) و لكن الأندرويد يسمح لك بتعديل هذا الشيء .
3_ Track And Data Usage By Apps - تحديد صرف البطارية و الثري جي من تطبيق .
نحن جميعنا محتومي المصير .. فمن خلال المحادثة و اللعب و العمل على الجهاز .. ستموت البطارية و تصل إلى 0% فعليك اعادة شحنها ... فلا تستطيع فعل شيء إلا النظر إلى الشحن يتناقص .. ‫#‏لكن‬ على الأقل يمكنك تحديد البرامج التي تستعملها و توفير شحن اليطارية أكبر ما يمكن كي تظل البطارية قيد الحياة .. نفس الكلام للثري جي فيمكنك تحديد برامج الصرف .
4_ Data Sharing Between Apps - مشاركة التطبيقات و الداتا :
عملية المشاركة بإمكانها أن تعمل على الايفون ... #لكن المشاركة بين مستخدمي الأندرويد تكون أسهل و بعدة أشكال مثل : الوايفاي دايركت و الوايفاي هوتسبوت و NFC و Android Beam ... و بإمكانك نقل أي ملف بالجهاز سواء أكان تطبيق أو داتا .

5_ Multiple User Support - دعم أكثر من مستخدم :
اذا كان لديك نظام اللولي بوب الجديد للأندرويد يمكنك استخدام عدة اكاونتات لجهاز واحد .. و كل اكاونت له ملفاته و معلوماته الخاصة .. طبعاً هذا الشيء لم يكون ابدا على الايفون من قبل .

6_ Lock Screen Customization - تعديل شاشة القفل:
في الآيفون ... الشيء الوحيد الممكن أن تفعله هو تغيير خلفية شاشة القفل :| أما في اللوك سكرين خاصتنا يمكنا أن نصمم الشاشة خاصتنا و تعديل كلزما فيها و اضافة مزايا عدة لها كما يمكننا تغييرها جذريا بتحميل شاشات قفل خاصة مثل : Quick Lock Screen - Lock Screen Pro إلخ...

7_ SD Card Support -دعم كرت الذاكرة :
أغلب أجهزة الأندرويد تدعم كرت الذاكرة و يمكنك أن تخزن فيها كل شيء في الجهاز من ملفات و صور و داتا و غيره... كما يمكنك إدخال "USB Memory" أو "فلاشة" و تفتحها و التخزين فيها للكثير من أجهزة الأندرويد ... أيضا الشيء المميز هو أن بستطاعتك أن تجعل التخزين الافتراضي في كرت الذاكرة و جعله المكان الرئيسي للتخزين .

8_ Google Wallet - محفظة غوغل:
تريد الشراء من الانترنت ؟ و تخاف على مالك من النصب و السرقة ؟؟ الحل الأمثل الخاص بغوغل هو تطبيق Google Wallet الذي سهل عملية الشراء عبر الانترنت و عمله هو تسجيل معلومات الشراء و السعر و مالك المتبقي ليكون شراءً نظيفاً smile رمز تعبيري .

9_ Launcher Apps - اللانشرات:
اللانشر يسمح لمستخدمي الأندرويد بالتغيير الجذري لطريقة عمل الهوم سكرين أو الشاشة الرئيسية للجهاز كما يعطي عدة مزايا مثل الوصول السريع و تغيير الايقونات و التقليب بين التطبيقات .

10_ Custom Notifications - تعديل الإشعارات :
ليس مثل ال IOS ، الأندرويد له نظام اشعارات بسيط و ذو شكل متكامل و مساحة تكسبه السرعة و يوفر الكثير من الوقت و لا يحوي اشعارات طويلة عند سحب المستخدم الاشعارات كالآيفون