طريقة الربح من الانترنت earn money from Internet
كيف تربح من المدونات والتدوين earn money from blogging  
أمور تتعلق بتصميم المدونة  BLOGGER MPLATE  



- انشاء مدونة مجانية على بلوجر 
- يمكنك ايضاً ان تقوم نتغيير شكل التصميم بالبحث في جوجل عن قوالب BLOGGER TEMPLATE وتغييره بالاطلاع على الدرس الموجود في مدونتنا.
- لا تكثر من الادوات المزعجة .
أيضا ان من خلال مواضعهم يمكن كسب المال باستخدام مدونة بلوجر المجانية ، ويمكن ربطها بموقع آخرى كبير لاشهاره او ما شابه ذلك ، فإن لبلوجر دور فعال لا يستغنى عنه من لديه موقع او ما يريد كسب المال من خلال الانترنت
- والآن إذا قررت أنك ترغب فى انشاء واستخدام مدونة بلوجر ، من أجل خلق دخل اضافى من المال .. فهناك عدد قليل من الأشياء يجب أن تعرفهم .
- بإنشاء حساب مع استخدام اعلانات ادسنس ، ستحصل على كود javascript تضعه فى مدونتك وستظر اعلانات مختلفة للمعلنين على شبكة جوجل ادسنس وستحصل على المال من خلال مشاهدة الزوار لمدونتك والنقر عليها ، وسوف تختار التنسيب وحجم مربعات الإعلان
عند ملاء البيانات  في الادسنس:  

كتابتك لبياناتك الشخصية بطريقة سليمة وكما هو موجود في بطاقتك الشخصية .
1. اكتب الرمز ألبريدي وإذا لم تعرف الرمز البريدي الخاص بمنطقتك.
2. اكتب اسمك الحقيقي إذا كان عمرك أكبر من 18 سنة وإن لم يكن كذلك أكتب اسم أحد أقاربك الذي يتوفر على بطاقة التعريف لكي تستطيع الحصول على أموالك من ادسنس عبر الويسترن يونيون western union لانهم سوف يقوموا بالتحويل لك بالمبالغ التي ربحتها .
أمور تتعلق بصفحات المدونة :

من المهم جدا أن تمتلك صفحة عن المدونة أو عني من أجل أن تصف فيها نفسك وطبيعة مدونتك.

1. يجب أن تتوفر مدونتك على صفحة إتصل بنا من أجل تمكين زوارك من التواصل معك.

2. التوفر على صفحة سياسة الخصوصية هو أمر يزيد حتما من فرص قبولك في أدسنس.
عوامل ثانوية مساعدة :
  1. يمكنك شراء دومين مدفوع Domain  وربطة بمدونتك.
ومع الوقت يمكن ان هذا المشروع البسيط ان يكون جيداً جداً وفعالا ، لا سيما إذا كان لديك كميات كبيرة من حركة المرور على مدونتك ، وهذا سهل جدا ان تحصل عليه من خلال اشهار وتهيئة المواقع لمحركات البحث ”SEO ولكى تفعل هذا يمكن زيارة قسم اشهار المواقع بمدونتنا وسوف تتعلم بنفسك كيف تشهر موقعك او مدونتك وتحصل على اولى ترتيبات محركات البحث المختلفة والحصول على حركة زوار مستمرة .. وزيادة فى الربح .. وهذا يعتمد على التدوينات والمحتوى مهم جدا.
شيء نفعله هو أن تغطي مجموعة واسعة من المواضيع ، وتنشر كمية كبيرة من مقالات قصيرة على المدونة تتجاوز 40 مشاركة، وهى عملية سهلة وبسيطة ورائعة لحمل للناس والزوار ، ويجب وضع المزيد من الكلمات الرئيسية بالمحتوى للحصول على ارشفة أفضل فى عملية البحث.
 ومن الأفضل ان لا يكون لديك مشاركات كثيره ومتفرعة عن موضوعات مختلفة ، ولكن من الأفضل ان تتخصص فى مجال معين ويكون قوى ومفضل لدى الناس ويجب الاخذ فى الاعتبار ايضا يكون هذا المجال غنى لدى جوجل ادسنس ، فيجب ان تبحث عن المجال الأفضل والأقوى لنتيجة أفضل ، وطبعا المحتوى الإنجليزى هو أفضل من جهة الربح من ادسنس
طبيعة محتوى موقعك:أهم شيئ تأخده جوجل أدسنس بالحسبان هو طبيعة محتوى موقعك حيث أن جوجل أدسنس لا تقبل المواقع الخليعة ومواقع تقوم بانتهاك حقوق التأليف والملكية كمواقع البرامج المقرصنة وأيضا كل ما يتعلق بالمخدرات وقد لوحظ في السنوات الأخيرة أنه لا تحبذ أيضا مواقع الفوركس والشات.
·         عدد الكلمات : يجب على الاقل ان تحتوي مدونتك عدد الكلمات بكل تدوينة عن 300 كلمة .
·        عدد المشاركاتعلى الأقل يجب أن تتوفر مدونتك على 40 تدوينة .
·         أن تكون تدويناتك حصرية : أي غير منقولة من مواقع أخرى وإذا ما اضطررت إلى نقل موضوع ما فيجب أن تقوم بتغيير عنوانه والتعدل على محتواه وفي النهاية تضع رابط الموضوع الأصلي.
·         من الأفضل أن تكون مدونتك متخصصة في مجال واحد 

أكبر خطأ يقع فيه كل مدون وكل صاحب موقع عموما هو الإهتمام المبالغ فيه بالقبول في أدسنس حتى أن بعضهم يعتقد أنه بمجرد حصوله على حساب أدسنس سيبدأ في جني الأرباح الطائلة وعند قبوله يتفاجأ بظهور مشاكل أخرى أهمها هو ضعف الزوار.
لا تتسرع في الطلب لجوجل أدسنس ومدونتك ما زالت في طور البناء لأنه سيتم رفض طلبك وهذا سينقص من حظوظ قبول أدسنس لمدونتك عند إرسال الطلب في المرة الثانية.
إذا تم رفض طلبك عدة مرات متتالية من قبل أدسنس قم بإنشاء إميل جديد وأنشئ مدونة جديدة متوافقة مع شروط جوجل أدسنس الصارمة واحرص على تطويرها جيدا قبل إرسال الطلب لأدسنس.